حلول لمشاكل الاطفال في تناول الطعام

نجد الكثير من الأوقات إن الاطفال يعانوا من مشاكل في عملية تناول الطعام ولذلك سنعمل عبر موقع وشات الخليج الحديث عن كيفية العمل على جذب أطفالك لتناول الاطعمة بشكل طبيعي ودون اي صعاب.

صنعها بشكل جميل
يفضل إضافة بعض من الأشكال الجذابة على الطعام، آو القيام بعمل صنع الخضروات بإشكال جميلة، و ملفته للأطفال، مما يجعله يشعر برغبة شديدة بتناول الطعام.
صنعها كشراب
في كثير من الأحيان لا يرغب العديد من الأطفال بتناول الخضروات، لإيجادهم صعوبة في مضغ الخضار، و اعتبار ذلك ممل، و يأخذ وقتا طويلا لأكلة، و من أفضل الطرق التي يمكن أتباعها، القيام بصنع الخضروات على شكل شوربات، بحيث يسهل على الطفل تناولها، بالإضافة إلى أمكانية صبها بالأكواب .
إعطاءهم وقت للشعور بالجوع
عند شعور الطفل بالجوع، يفضل تقديم عدد من الخضروات إليه كالجزر، و الخيار، و الكرفس، بدلا من منحهم من السكاكر، آو رقائق البطاطا المضرة بصحة الطفل.
منح الطفل خيارا
يفضل وضع مجموعه من الخضروات، و الفواكه في سلة، على مرآي من الطفل، و في حالة شعوره بالجوع، بإمكانه اخذ ما يريده من الطعام الموجود، فهذا يمنح الطفل شعورا جيدا، و هذا يعطيه الدافع لتناول كل ما يرد.
السماح لهم بخلق عمل فني
يحب الأطفال اللعب بالألوان، لذا يفضل تقديم مجموعه من الخضار بمختلف الإشكال، و الإحجام، و الألوان، وهذا يحفز الطفل على صنع المزيد من الإشكال المتنوعة من الخضار، بالإضافة إلى أمكانيه أكلها عند الانتهاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *