آبل تقوم أخيرًا بترقية مواصفات Mac Pro بعد مرور ثلاث سنوات

موقع وشات الخليج تم إتهام شركة آبل في الأونة الأخيرة بإهمال سلسلة حواسيب Mac الموجهة للمبدعين والمستخدمين المحترفين. لقد مضت ثلاث سنوات منذ أن قررت شركة آبل تحديث الحاسب Mac Pro، ولكنها قررت القيام بذلك أخيرًا اليوم. وقد أعلنت شركة آبل اليوم عن بعض المفاجأة التي لم نكن نتوقع عادة سماعها من آبل.

وقد قامت شركة آبل أخيرًا بتحديث مواصفات Mac Pro بعد ثلاث سنوات من إطلاق النسخة الحالية لأول مرة. سيحصل العملاء الذين سيقومون بدفع 2999 دولار أمريكي على المعالج السداسي النوى Intel Xeon مع إثنتين من بطاقات الرسوميات AMD D500s، فضلا عن 16GB من الذاكرة العشوائية. وعلى سبيل المقارنة، فالحاسب Mac Pro الحالي يضم المعالج الرباعي النوى Intel Xeon E5 مع إثنتين من بطاقات الرسوميات AMD FirePro D300، فضلا عن 12GB من الذاكرة العشوائية.

وتجدر الإشارة إلى أننا تحدثنا أعلاه عن النسخة الأدنى الجديدة من الحاسب Mac Pro. وبالنسبة للنسخة الأرقى الجديدة من هذا الحاسب، فهي تضم معالج Xeon بثمانية أنوية، وإثنتين من بطاقات الرسوميات AMD FirePro D700 بدلا من المعالج السدسي النوى Xeon E5 وإثنتين من بطاقات الرسوميات AMD FirePro D500. وتجدر الإشارة إلى أن هذه النسخة الراقية تكلف 3999 دولار أمريكي.

وعلى الرغم من هذه الترقية، فالحاسب Mac Pro لم يحصل على منافذ USB Type-C. فهو ذاهب لتوفير ستة منافذ Thunderbolt 2، ومنفذي Ethernet، فضلا عن منفذ HDMI، وأربعة منافذ USB-A. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة آبل أكدت بالفعل أنها تعمل على حاسب Mac Pro جديدة تماما سيتم إطلاقه مع شاشة إحترافية تحمل العلامة التجارية لشركة آبل في وقت ما خلال العام المقبل. وقد أكدت الشركة أن الإصدارات الجديدة من حواسيب iMac التي تستهدف العملاء المحترفين والمبدعين سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *