الهاتف Nokia 9 سيأتي بتكنولوجيا الصوت المتقدمة Nokia OZO Audio

موقع وشات الخليج هو واحدة من الهواتف الذكية الرائدة التي يتوقع قدومها هذا العام. حتى الآن لدينا بعض التفاصيل حول ما يمكن أن يأتي به هذا الهاتف، ولكن الآن بفضل تقرير من موقع NPU، فقد تم الكشف عن تفاصيل إضافية حول هاتف Nokia القادم، وواحدة من تلك التفاصيل هي قدومه مع تكنولوجيا الصوت المحسنة Nokia Ozo Audio.

ووفقا لمعلومات تلقاها من مصادره الخاصة، فقد أوضح موقع NPU بأن الهاتف Nokia 9 سيأتي على الأرجح مع تكنولوجيا الصوت المحسنة Nokia Ozo Audio. أما بالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا عن تكنولوجيا Nokia Ozo Audio من قبل، فقد وصفتها شركة نوكيا بأنها ” تقنية صوتية متطورة تتيح لك إمكانية إلتقاط الصوت وتشغليه تماما كما هو في الحياة الواقعية، ونقلك وتضخيم خبراتك في كل إتجاه. وضع Audio Focus يتيح لك إبراز الأصوات المناسبة التي تحتاج إليها مع تقليل الأصوات المحيطة أو الضوضاء الخلفية. ”

تكنولوجيا الصوت الجديدة المحسنة Nokia Ozo Audio تتيح للمستخدمين إلتقاط الصوت المكاني بإستخدام إثنين من الميكروفونات فقط، وفي حالة إذا كان الهاتف مجهز بثلاث ميكروفونات أو أكثر، فسوف تكون قادرًا على إلتقاط صوت محيطي بوضع 360 درجة. وبالنظر إلى أن شركة نوكيا إستخدمت العلامة التجارية Ozo في جهودها في مجال الواقع الإفتراضي، فليس من المفاجئ أن تكون هذه التكنولوجيا الصوتية تستهدف أيضا محتوى الواقع الإفتراضي.

ومع ذلك، يبدو أيضا أنها تستهدف أكثر منشئي المحتوى، لذلك الجميع ليس بحاجة بالضرورة إلى هذه التكنولوجيا، ولكن نحن نعتقد بأنها هنا لأننا بحاجة إليها. عموما، يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماس، وبما أننا لا نعرف متى بالضبط سيتم الإعلان رسميا عن الهاتف Nokia 9، فسوف يتوجب علينا الإنتظار حتى ذلك الحين. في هذه الأثناء إذا كانت لديك سماعات للرأس، يمكنك التحقق من العرض التجريبي لتكنولوجيا الصوت Nokia Ozo Audio في الفيديو أدناه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *