ثغرة في التلفزيونات الذكية تستخدم إشارات البث لإختراق أجهزتك

موقع وشات الخليج التلفزيونات الذكية هي أجهزة رائعة وتقوم بوظائف تفوق بكثير تلك الوظائف التي تقوم بها أجهزة التلفاز التقليدية، ولكن للآسف التلفزيونات الذكية تعاني من ضعف الآمان مما يعني بأن الشركات لا تولي إهتماما كبيرا لهذا الجانب في تلفزيوناتها الذكية مما يعرض هذه الأخيرة لهجمات إلكترونية محتملة من قبل القراصنة. في الواقع، كشف الباحث الأمني Rafael Scheel لموقع Ars Technica عن هجوم محتمل.

ما يجعل هذا ” الهجوم الإلكتروني ” حرجا هو حقيقة أنه هجوم بسيط، ويتيح التحكم، وقابل الإنتشار كما أنه غير مكلف نسبيا. ويرجع ذلك إلى أنه يستخدم جهاز إرسال منخفض التكلفة لتضمين الشفرة الضارة في إشارة البث التلفزيوني. حتى الآن يبدو أنه تم إختراق إثنتين من التلفزيونات الذكية التي تم تحديثها بالكامل من قبل شركة سامسونج في الإختبار الذي عرضه الباحث الأمني Rafael Scheel. ووفقا لهذا الباحث الأمني، فقد قام بإجراء بعض التغييرات الطفيفة لإستهداف ثغرات أمنية مماثلة وجدت في متصفحات أجهزة التلفاز الذكية من شأنها أن تسمح بإختراق النماذج الأخرى من أجهزة التلفاز.

وقال Rafael Scheel : ” بمجرد أن يتمكن الهاكر من التحكم في جهاز التلفزيون الخاص بالمستخدم، فمن شأنه أن يسبب ضررا لهذا المستخدم بعدة طرق مختلفة. من بين أشياء أخرى كثيرة، يمكن إستخدام أجهزة التلفزيون الذكية لمهاجمة المزيد من الأجهزة في الشبكة المنزلية أو للتجسس على المستخدم عن طريق الميكروفون والكاميرا المدمجة في التلفزيون. ”

ومع ذلك، أوضح الباحث الأمني Rafael Scheel بأن عملية الإختراق التي قام بها تعتمد على إشارات DVB-T، وهي الإشارة التي يجري العمل بها في بعض البلدان فقط. وبالنسبة لأولئك الذين يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية، فهم آمنين لأنه يتم الإعتماد على بث ATSC في أمريكا الشمالية، ولكن في الأساس هذا يسلط الضوء على أهمية عدم إهمال البنية الأمنية للأجهزة المنزلية المتصلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *