جوجل تعلن عن مبادرة جديدة لتحقيق السلام في عالم براءات إختراع الأندرويد

موقع وشات الخلي أعلنت شركة جوجل اليوم عن مبادرة PAX، وهي عبارة عن إتفاقية لترخيص براءات إختراع الأندرويد تم توقيعها من قبل شركة Alphabet والعديد من الشركات الأخرى المصنعة لأجهزة الأندرويد لتبادل براءات الإختراع مجانا من أجل تطبيقات الأندرويد وتطبيقات Google. هذا الإتفاق ” يضمن أن الإبتكار وإختيارات المستهلكين سوف يستمر ليكون المحرك الرئيسي لنظام الأندرويد “.

الشركات التي قامت بتوقيع إتفاق PAX ( وهو ما يعني السلام باللغة اللاتينية ) تشمل جوجل، سامسونج، LG، فوكسكون، HTC، فضلا عن كل من HMD و Coolpad و BQ و Allview. وسوف تكون هذه الشركات قادرة على تبادل براءات إختراع بعضها البعض دون الحاجة إلى دفع رسوم على ذلك، ونحن نأمل أن تؤدي هذه المبادرة إلى تحقيق السلام في عالم براءات إختراع الهواتف الذكية.

تشير شركة جوجل إلى أن الأندرويد موزع بالفعل على أنه مفتوح المصدر مما يسمح لأي شخص بإستخدامه مجانا. وأضافت الشركة أنه يتم إستخدام هذا النظام من قبل أكثر من 400 شركة مصنعة و 500 شركة إتصالات ليصل إلى 1.6 مليار مستخدم.

الأعضاء الحاليين يمتلكون بشكل جماعي أكثر من 230 آلف براءات إختراع على الصعيد العالمي. هذه المجموعة منفتحة بحيث أعلنت شركة جوجل أنها مفتوحة للأعضاء الجدد في أي وقت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *