س و ج.. كل ما تريد معرفته عن مشاعر وإدراك الجنين داخل الرحم

موقع وشات الخليج تخيل حياة الجنين داخل الرحم، كيف تكون حواسه ومشاعره بالداخل، هل يكون مدركا لما يحدث خارج حدود وجوده بالرحم، وهل يتذوق طعام الأم ويتفاعل مع عاداتها، ما الذى يسمعه تحديدا ويتعرف عليه من قبل أن يرى الحياة بعينيه، كل هذه الأمور الرائعة والمشوقة يمكنك فقط معرفتها من خلال بعض الإجابات التى نجيب بها عن الأسئلة التى تدور فى خلدك، وذلك وفقا لما ذكره ” madeformums” الإلكترونى.

هل يسمع الجنين الموسيقى داخل الرحم؟

يبدأ الجنين فى الاستجابة للصوت عندما يكون فى أسبوعه العشرين داخل الرحم، ويكون واعيا للضوضاء التى تصدر من صوت حركة الدم ودقات القلب وعمل الجهاز الهضمى، وكذلك من الخارج مثل الموسيقى.

هل تؤثر آشعة الشمس على طفلك الذى لم يولد بعد؟

يفتح الجنين عينيه فى الأسبوع الـ22، ويكون نظره محدودا جدا ولكنه يكون قادرا على رؤية ضوء الشمس كومضة إذا كنتى تعرضى نفسك للشمس.

عندما تصطدم بأحد الأشخاص، هل يشعر الجنين بذلك داخل رحمك؟

الجنين لديه حاسة اللمس ويستجيب لها وهو داخل الرحم منذ الأسبوع الـ17، ولكن جسمك يحمى الجنين من أى صدمات، إذ تكون بطانة الرحم نفسه قوية حقا. ووزنها من 50 جراما قبل الحمل إلى كيلوجرام تقريبا، وبالتالي فإن العضلات تصبح سميكة حقا، وذلك بالإضافة إلى السائل الذي يحيط بالجنين، والذى يعد بمثابة وسائل للجنين.
عندما تكون الأم مرهقة، هل يشعر بها الجنين؟
بالنسبة لمدى شعور طفلك بتعبك، فهذا لم يتم قياسه بشكل كبير، ولكن الحقيقة الوحيدة بشأن هذه المعلومة، أن الطفل داخل الرحم طالما يتلقى الطعام والطاقة الذى يحتاجها، فإنه لا يشعر بالتعب.

هل يمكن للرضيع تذوق الطعام الذى تتناوله الأم؟

المدهش، إن الإجابة هى نعم، يتذوق طفلك النكهات المختلفة التى تتناوليها، حتى أنه من الممكن أن يتذوق الأطعمة الحارة أيضا طبقا للدراسات العلمية، التى أثبتت بالأدلة أن الحوامل اللاتى يتناولن عصير الجزر خلال حملهن يكون أبنائهم فيما بعد أكثر تقبلا لهذا النوع من العصير عن الذين لا تتناول أمهاتهم خلال فترة الحمل عصير الجزر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *