سامسونج تخرج من سوق الكاميرات الرقمية، وفقا لتقرير جديد

موقع وشات الخليج بالعودة إلى العام 2015، سمعنا شائعات أفادت بأن شركة سامسونج تخطط على ما يبدو لإغلاق قسمها المسؤول عن الكاميرات الرقمية، مما يشير إلى أن الشركة تفكر في الخروج من سوق الكاميرات الإحترافية الإستهلاكية. ونفت الشركة ذلك في وقت لاحق بحيث أوضحت أنها لن تخرج من سوق الكاميرات الإحترافية، ولكن صدر اليوم تقرير جديد من موقع The Investor أعاد إحياء تلك الشائعات.

ونقلت الصحيفة ذلك عن مسؤول في شركة سامسونج طلب عدم ذكر إسمه. وقال هذا المسؤول ” نحن لم نعد ننتج أو نبيع الكاميرات الرقمية. ولكننا سنقوم بإنشاء فئة جديدة للكاميرات لمواصلة العمل “. إنطلاقا من هذه التصريحات يتضح لنا أن شركة سامسونج لم تعد تنتج الكاميرات الرقمية، ولكن على ما يبدو تخطط الشركة لإنشاء فئة جديدة للكاميرات من أجل المستقبل.

في حين أن سامسونج نفت خروجها من السوق في الماضي، فقد كانت هناك الكثير من الأدلة التي تشير إلى أن الشركة الكورية الجنوبية رفعت الراية البيضاء عندما يتعلق الأمر بسوق الكاميرات الرقمية، أو على الأقل عندما يتعلق الأمر بتشكيلتها الحالية من الكاميرات الرقمية. وقد قلنا ذلك لأن شركة سامسونج توقفت بالفعل عن إنتاج بعض الكاميرات الرقمية، فضلا عن سحب كاميراتها الرقمية في العديد من الأسواق.

ويقول التقرير الصادر من موقع The Investor بأن مصدر مجهول مطلع على أوضاع سامسونج صرح له بالقول : ” فقدت سامسونج قدرتها التنافسية في قطاع الكاميرات الرقمية بسبب النمو القوي لكاميرات الهواتف الذكية. وبالنظر إلى العلامات التجارية اليابانية مثل Canon و Nikon والتي تملك أكثر من 100 سنة من التاريخ تكافح في سوق الكاميرات الراقية، فيبدو أنه ليس لدى سامسونج خيار سوى ترك السوق “.

بطبيعة الحال، يرجى التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة، ولكن نظرًا إلى أن شركة سامسونج لم تقم بإصدار كاميرا رقمية جديدة منذ فترة طويلة، فنحن لن نفاجأ إذا كان هذا التقرير صحيحًا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *